روعة الحب love8  
أنت غير مسجل..
لأننا نعشق التميز والمميزين,
يشرفنا إنظمامكـ معنا..
في منتديآت روعة الحب

أثبت وجودكـ معنا,,
لكي تستطيع أن تتحفنا بمواضيعك وردودكـ

سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

22 رمضان ......

اذهب الى الأسفل

قلب 22 رمضان ......

مُساهمة من طرف المشتاق في الجمعة أغسطس 19, 2011 8:02 am




بمشيئة الله تعالى تشهد سماء المملكة عقب غروب شمس الأربعاء 22 رمضان وقوع كوكب نبتون في التقابل ما يجعله في اقرب نقطة له مع الكرة الأرضية
وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد ابوزاهرة : أن كوكب نبتون سوف يكون على مسافة 29.1 وحدة فلكية (الوحدة الفلكية تعادل 150 مليون كيلومتر ) . ويعتبر هذا التوقيت هو الأفضل خلال العام لرصد وتصوير هذا الكوكب . وسيبلغ قطر نبتون 1 دقيقة قوسيه ما يعادل 1/3600 من الدرجة ويبلغ لمعانه الظاهري + 7.83 .
وعلى الرغم من أن نبتون يعتبر واحد من الكواكب الضخمة مقارنه بالأرض في نظامنا الشمسي إلا انه سوف يظهر حتى مع استخدام اقوي التلسكوبات مجرد نقطة زرقاء اللون وذلك يرجع إلى بعده الكبير جدا حيث انه يقع في أعماق الفضاء بعد كوكب أورانوس بأكثر من ألف مليون ميل وضوء الشمس يحتاج إلى 4 ساعات و 10 دقائق حتى يصل إلى نبتون. مقارنه مع الأرض التي يصلها ضوء الشمس في 8 دقائق فقط.
وسوف يشاهد نبتون عقب غروب الشمس ويستمر ويبقى في السماء إلى شروق الشمس والقمر لن يكون له تأثير على مراقبة نبتون نظرا لشروقه بعد منتصف الليل ويكون مضاء بنسبة 48 % ولا يوجد لهذا الاقتراب أي تأثير على الكرة الأرضية لان نبتون وعلى الرغم من اقترابه إلا انه لا يزال بعيد جدا عن الأرض.


مقارنة بين حجم الأرض ونبتون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


avatar
المشتاق
[[ مشرف ]]

عدد المساهمات : 2273
تاريخ التسجيل : 29/07/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى